تحميل .... CLOSE

من نحن

الرؤية
نسعى في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي للمساهمة في تعزيز دعائم الاقتصاد القائم على المعرفة في المملكة العربية السعودية إدراكًا منّا بأهمية الإبداع والابتكار والمعرفة لبناء المستقبل، حيث يحتضن المركز بين جنباته بيئةً مستدامة لأجيال جديدة من المفكرين والمبتكرين الخلّاقين، فيساعد بذلك على تنمية فرص اقتصادية جديدة، كما يساهم في تحفيز المجتمع على تطوير وإنتاج المعرفة.

الرسالة
نهدف في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعنا من خلال التركيز على ثلاثة محاور: نشر المعرفة، ورعاية الإبداع، والتواصل الحضاري والثقافي مع العالم.

المعرفة

نُبحر معاً إلى عوالم مثيرة تجمع بين التعلم والترفيه. نستكشف كل جديد ونتمعّن بالأثر القديم وننمي شغفنا المعرفي بطرح التساؤلات، ونخطو بثقة في مسيرة الاكتشاف.

الإبداع

نُنير قناديل الابتكار لنمضي سوياً في طريق الإبداع ونوجد الفرص في كل لقاء وفي كل تفاعل، ونستثمر في طاقات شبابنا بشحذ مهاراتهم وتحفيز عقولهم، كما ننمي الموهبة الناشئة ونطورها، ونوفر فرصًا للمبدعين لمشاركة أفكارهم معنا وتطويرها.

التواصل الحضاري

نبني جسوراً ثقافية انطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية التعاون الحضاري وسعينا الدؤوب لبناء جسر بين الثقافات. نستعرض الثقافة السعودية وعدة ثقافات عالمية من خلال معارض ومصادر تثري زوّارنا.